إن الجمال المُبهم لدلاية الحظ الذي تبجله روعة المجوهرات الفاخرة هو ابتكار دخل التاريخ كواحد من أكثر تصميمات المجوهرات شهرة على الإطلاق. تمثل ألهامبرا، رمزًا للعلامة التجارية وقيمتها ، قصة جميلة عن الأحجار والمعادن والحظ.

لطالما كان الحظ موضوعًا محوريًا في دار فان كليف أند آربلز منذ زمن بعيد يعود إلى عام 1906. خلال عشرينيات القرن الماضي ، ظهرت حلية زهرة البرسيم المكونة من أربع أوراق ، ,والتي أصبحت الآن رمزًا مشهورًا. كان جاك آربلز ، ابن شقيق ألفريد فان كليف وإستيل آربلز ، من أشد المؤمنين بالحظ. كدليل على حسن الحظ ، اعتاد على توزيع البرسيم المكون من أربع أوراق، الذي ينتقيه من الفناء الخلفي لمنزله في جيرميني- لو أفيك ، إلى موظفيه.

في وقت لاحق ، عززت فكرة الحظ ودلاية الحظ العديد من الإبداعات الرائدة من الدار. ومع ذلك ، كانت قلادة ألهامبرا الأكثر تميزًا. ظهر قلادة فان كليف الأيقونية لأول مرة في عام 1968. وكان التصميم الأصلي عبارة عن قلادة طويلة من الذهب تضم 20 ورقة برسيم مع خطوط من الخرز.

حققت ألهامبرا نجاحًا فوريًا. لقد أصبح اكتشافًا في عصر بدأت فيه النساء في الاهتمام بالقطع الأساسية اليومية أكثر من اهتمامهن بالمجوهرات الراقية المخصصة للمناسبات الرسمية الكبرى. جذب التصميم انتباه العديد من النساء المشهورات مثل رومي شنايدر وفرانسواز هاردي وإليزابيث تايلور والأميرة جريس أميرة موناكو. لم تكن تمتلك قلادة واحدة بل عدة قلادات من مجموعة ألهامبرا، كانت ترتديها في تناوب شديد.

تطور ألهامبرا

أفسح النجاح الباهر للقلادة المجال لعدد لا يحصى من تصاميم زهرة البرسيم الرائعة. قدمت الدار في النهاية خواتم وأساور وأقراط ضمن مجموعة فان كليف ألهامبرا التي تتميز بزخرفة البرسيم المرصعة بأحجار ملونة متنوعة مثل العقيق والفيروز والصدف والعقيق الأحمر والعقيق اليماني وغيرهم.

علاوة على ذلك ، أطلقت دار فان كليف أند آربلز أيضًا عددًا من المجموعات الفرعية بالإضافة إلى مجموعة فينتدج ألهامبرا الأصلية – ماجيك ألهامبرا و سويت ألهامبرا و بيور ألهامبرا و لاكي ألهامبرا. كل مجموعة من هذه المجموعات فريدة في حد ذاتها بينما تتوافق مع جماليات العلامة وفلسفة الحظ.

كيف تكتشفين مجوهرات ألهامبرا المٌقلدة

المجموعة التي كانت تسود عالم المجوهرات لأكثر من 50 عامًا ، والتي تتخطى أي موسم أو اتجاه ، هي شيء يريده الجميع بالطبع. ومن ثم ، إذا كنت تنوي أن تمنحي نفسك متعة شراء أحد ابتكارات ألهامبرا، فإننا نحذرك من الوقوع ضحية لقطعة مزيفة. تعلمي معنا كيفية اكتشاف مجوهرات فان كليف أند آربلز ألهامبرا المقلدة.

المعادن

نقاء المعدن هو علامة للأصالة في مجوهرات فان كليف. تستخدم دار فان كليف أند آربلز بصرامة الذهب الخالص عيار 18 قيراطًا والبلاتين فقط لتصميم جميع مجوهراتها ، بما في ذلك ألهامبرا. تتوفر القلائد والأساور والخواتم والأقراط في مجموعة مختارة من الذهب – الوردي والأبيض والأصفر ؛ كل منها مصقول بدقة لإضفاء توهج متلألئ.

الأحجار

ألهامبرا هي إحتفال جميل بأحجار الزينة وسحرها الخالد. وبالتالي ، فإن الدار انتقائية للغاية بشأن الأحجار المستخدمة في مجوهرات ألهامبرا. الماس المستخدم هو من أعلى درجات اللون ، أي D و E و F ، ونطاق الوضوح FL (بلا عيوب) إلى VVS2 (شوائب قليلة جدًا جدًا). الأحجار الكريمة الأخرى مثل الكارنيليان والعقيق والملكيت يتم إختيارها أيضًا بجودة عالية فقط. مصدر الدار من الصدف في الغالب من أستراليا ، في حين يتم جلب الصدف الرصاصي على وجه التحديد من بولينيزيا الفرنسية.

ولهذا أي مجوهرات ألهامبرا لا تلتزم بجودة الأحجار الكريمة كما هو مذكور أعلاه من المحتمل أن تكون مزيفة.

حرفية التصنيع

كل تفصيلة من تفاصيل ألهامبرا تتحدث عن التميز والحرفية التي لا مثيل لها. التناسق في الجودة والدقة في البناء واضح بشكل جلي في كل قطعة. ومن ثم ، فإن الفحص الدقيق لعناصر التصميم وعلامات البناء يمكن أن تساعد في تمييز العنصر الحقيقي من المزيف. المعادن غير المصقولة ذات اللمسات النهائية الرديئة ، والمشابك والمفاصل المفكوكة، والنتوءات، والشكل غير المنتظم لورقة البرسيم ، والأختام غير الدقيقة، والترصيع بالأحجار الرديئة، كلها علامات على أن مجوهرات ألهامبرا التي تمتلكها مزيفة.

الأختام ومُعرفات العلامة التجارية

يتم تمييز كل قطعة من قطع فان كليف برقم تسلسلي وتوقيع العلامة التجارية والعلامة التجارية . كما ذكرنا سابقًا ، تستخدم دار فان كليف أند آربلز الذهب عيار 18 والبلاتين فقط في جميع قطع مجوهراتها؛ وبالتالي، فإن أي سوار أو خاتم أو قلادة أو أقراط من فان كليف مصنوعة من الذهب سيكون عليها نقش 750 أو Au750. استخدمت الدار في وقت سابق شارة “Van Cleef & Arpels” ، أصبح الآن “VCA” أكثر شيوعًا في جميع الإبداعات.

يختلف وضع النقوش في مجوهرات ألهامبرا من قطعة لأخرى. بشكل عام ، في القلائد والأساور ، قد تجد العلامات المميزة إما على اللوحة والمشبك أو على جانب الشكل الأقرب إلى المشبك. عادةً ما تحمل المشابك في الأقراط العلامات التجارية ، وفي خواتم فان كليف، يتم تثبيتها في الغالب على الجزء السفلي من الجسم.

وإدراكًا لعلامات الأصالة هذه ، يمكنك الآن شراء أي تصميم من تصاميم فان كليف أند أربلز بثقة. لذا، اجلبي الحظ السعيد إلى حياتك من خلال التسوق لشراء مجوهرات فان كليف أند آربلز الأصيلة من مجموعتنا المنسقة هنا.

(Manal Taha ) منال طه

مترجمة ومدونة عربية

شخصية تهوى القراءة والإطلاع، “إن شغفنا هو مصدر قوتنا” هكذا تؤمن منال. فشغفك يمنحك الصبر والإرادة والقدرة على التحدي للوصول إلى ما ترنو إليه وتعلو فوق قمة أحلامك وطموحاتك